أسباب الشعور بالجوع المستمر و علاجه

الشعور بالجوع المستمر إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يشعرون دائمًا بالجوع، فمن الأفضل ألا تفوت قراءة هذا المقال لأن هناك العديد من الأشياء التي تجبرك على تناول كميات كبيرة من الطعام.

أسباب الشعور بالجوع المستمر

في بعض الأحيان يكون تناول الكثير من الأطعمة الكربوهيدراتية هو السبب، مع الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم وزيادة إفراز الأنسولين، يزداد الشعور بالجوع والضعف، كما يعاني بعض الأشخاص من القلق والاكتئاب ويخففون من قلقهم عن طريق تناول الطعام بانتظام.

يمكن لبعض الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري، أن تسبب الجوع الدائم، من الأفضل التفكير في الأعراض الأخرى المتعلقة بهذه الأمراض وفحص نسبة السكر في الدم.

بالإضافة إلى مرض السكري، يمكن أن يؤثر فرط نشاط الغدة الدرقية على عملية التمثيل الغذائي ويزيد من حاجة الجسم إلى المزيد من العناصر الغذائية، لذلك يجب اعتبار الشعور بالجوع عند هؤلاء المرضى من أعراض المرض.

الآثار الجانبية لبعض الأدوية يمكن أن تجعل الشخص يشعر بالجوع، وتشمل مضادات الاكتئاب والكورتيزول ومثبتات الحالة المزاجية.

قد تعاني النساء أثناء الحمل وانقطاع الطمث وقبل الحيض من مزيد من التغييرات الغذائية والشعور بالجوع، وعلى الرغم من أن هذا ليس مدعاة للقلق، فلا ينبغي المبالغة فيه.

يمكن للأشخاص الذين يخزنون الأطعمة منخفضة الطاقة، بما في ذلك البروتينات والدهون، الشعور بالجوع باستمرار بسبب إفراز هرمون الجريلين لتعويض هذا النقص.

علاج الشعور بالجوع

إذا كنت تشعر بالضعف أو ترغب في تناول الطعام أثناء النهار، فمن الأفضل تناول القليل من الحمص أو اللوز المملح بدلاً من الحلويات.

من المستحسن أن يكون لديك طبق مليء بالخضروات المطبوخة للتخفيف من مشكلة الشعور بالجوع بسبب القلق من خلال تناول مكونات منخفضة السعرات الحرارية.

أظهرت الدراسات أيضًا أنه يمكن تقليل الرغبة الشديدة عن طريق شرب الماء، لذا لتخفيف الشعور بالجوع المستمر، اشرب الماء بانتظام، وتناول المزيد من الوجبات ولكن بكميات أقل، وحاول تناول المزيد من البروتين بدلاً من الكربوهيدرات.

اقرأ المزيد: علاج أذن السباح وأهم الأعراض الخاصة به

في نهاية المقال قد تعرفنا على أسباب الشعور بالجوع المستمر وكيفية علاجه والسيطرة عليه من خلال هذا المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *