متى موعد عيد الفطر في كندا 1444 وما هى مواعيد إجازة عيد الفطر  في كندا؟

متى موعد عيد الفطر في كندا 1444 وما هى مواعيد إجازة عيد الفطر  في كندا؟
موعد عيد الفطر في كندا

سنجيب في هذه المقالة على جميع المسائل الخاصة بـ موعد عيد الفطر ٢٠٢٣ في كندا، والأسئلة الشائعة عنه وعن أوقات صلاة العيد المتوقَّعة في كندا خلال ذلك العام كما سنتطرق لأهمية زكاة الفطر في كندا وإخراجها في أوانها.

موعد عيد الفطر بكندا:

 من المتوقع أن يكون موعد عيد الفطر في 2023 في كندا قريبًا، وسيحتفل الكنديون بذلك في جميع أرجاء البلاد وقد بدأ العد التنازلي للاستعداد لهذا الحدث المهم بعد انتهاء شهر رمضان، حيث باتوا يجهزون ملابس جديدة وحلوى مشروعة للاحتفال بهذه المناسبة المميزة.

سيحل عيد الفطر في كندا في عام 2023 بعد انتهاء الصيام الذي يمارسه المسلمون طول شهر رمضان الكريم، وبعد قراءة القرآن وأداء باقي العبادات التي تحظى بتقدير كبير لدى المسلمين. ويرغب المسلمون في إكمال هذه العبادات بأفضل طريقة ممكنة خلال هذا الشهر الموقَّر حتى يشعروا بالفرحة والسعادة التي تزامن مع أجواء عيد الفطر.

موعد عيد الفطر 2023 في كندا

وفقاً للحسابات الفلكية، سيوافق عيد الفطر لعام 2023 في كندا يوم الجمعة الموافق 21 أبريل، وذلك بعد أن تم حساب غرة شهر شوال لعام 1444 هـ فلكياً وبالتالي، تم تحديد موعد عيد الفطر بشكل دقيق وفلكي.

وجود اختلاف بين التقويم الهجري والتقويم الميلادي في عدد الأشهر، حيث يحتوي التقويم الهجري على 12 شهراً، بعكس التقويم الميلادي الذي يحتوي على 12 شهراً أيضاً لكن بعدد أيام مختلف، يستخدم التقويم الهجري في كثير من المناسبات في العالم الإسلامية، و يشار إلى التقويم الذي يستخدمه المسلمون باسم التقويم الهجري.

اقرأ أيضًا: هل عيد الفطر السبت أم الجمعة؟.. الإجابة كاملة من هنا

ما موعد إجازة عيد الفطر  في كندا؟

يعتبر عيد الفطر عطلة رسمية في كندا، حيث يحتفل المسلمون المقيمون فيها به بشكل خاص عن طريق تنظيم العديد من الفعاليات والاحتفالات في المجتمعات الإسلامية، كذلك توفر بعض الشركات والمؤسسات الكندية إجازة دينية للموظفين المحتفلين بعيد الفطر.

تؤكد حكومة كندا دوماً على أهمية التسامح الديني والثقافي، وتحث على احترام العادات الدينية للأديان المختلفة، بما في ذلك عيد الفطر لدى المسلمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *