موعد عيد الفطر في مصر 2023.. تعرفوا عليه فلكيا بهذا التوقيت

موعد عيد الفطر في مصر 2023.. تعرفوا عليه فلكيا بهذا التوقيت
موعد عيد الفطر في مصر

كشف مركز الفلك الدولي، موعد عيد الفطر في مصر للعام الحالي 2023، وجاء ذلك من خلال بيان رسمي للمركز تم نشره عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر، ونرصد الآن في هذا التقرير، موعد بدء العيد تزامنا مع زيادة البحث عنه خلال الساعات الماضية، وجاءت كافة التفاصيل على النحو التالي.

موعد عيد الفطر في مصر

وأوضح المركز بشأن حقيقة إعلانه بأن موعد عيد الفطر في مصر، سيكون يوم السبت المقبل الموافق 22 أبريل الحالي، وقال بأن بعض من وسائل الإعلام قد قامت بنشر خبر وتم نسبه لمركز الفلك الدولي. وأضاف من خلال البيان الصادر عبر موقع تويتر، بأن المركز ليس جهة إعلان، ولكنه يقوم بتقديم المعلومات الفلكية، أما عن المقال الأصلي يتضمن إنه يوجد عدة تفاصيل بشأن رؤية الهلال في مختلف دول العالم.كما إنه بناء على ذلك يمكن تحديد بداية شهر شوال فلكيا ورسميا من قبل الجهات المعنية، وعليه ومن المتوقع بأن يتم إعلان العديد من الدول عيد الفطر يوم الجمعة المقبلة الموافق 21 إبريل، ومنهم مصر.

بيان مركز الفلك الدولي عن موعد عيد الفطر

ويذكر إنه قد جاء في بيان عن المركز وهو غير حقيقي، بأنه سيتم رؤية هلال شهر شوال، يوم الخميس المقبل الموافق 20 أبريل الحالي، ولكنها ستكون غير ممكنة بالعين المجردة أو بالتليسكوب من قارة آسيا وأستراليا.ولكن يمكن رؤية الهلال باستخدام التليسكوب فقط وبصعوبة من الأجزاء الغربية من قارة أفريقيا وأوروبا، وأكد بأن رؤية الهلال تعتمد على العديد من المعايير المعتمدة لبدء الشهر رسميا.  وفي سياق متصل، فأن رؤية الهلال مع حدوث الاقتران قبل غروب الشمس وغروب القمر بعد غروب الشمس، يكشف بأن اليوم للرؤية هو المتمم لشهر رمضان. حيث إنه بناء عليه يكون اليوم التالي هو أول أيام شهر شوال، وبالتالي أول أيام عيد الفطر، والمسئول عن ذلك المعايير المتخصصة التي تكون في كل دولة على حدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *