هل يجوز اخراج زكاة الفطر يوم 28 رمضان هل يجوز القيام بإخراج زكاة الفطر مال

هل يجوز اخراج زكاة الفطر يوم 28 رمضان هل يجوز القيام بإخراج زكاة الفطر مال
هل يجوز اخراج زكاة الفطر يوم 28 رمضان

هل يجوز اخراج زكاة الفطر يوم 28 رمضان يعتبر من الأسئلة الشائعة في تلك الأيام، حيث ان  هناك الكثير من الأشخاص الذين ومازالوا يعانون من المشكلة عدم القدرة على معرفة كل الأحكام الصحيحة والتي تخص كل زكاة الفطر.

هل يجوز اخراج زكاة الفطر يوم 28 رمضان

يجوز اخراج زكاة عيد الفطر يوم 28 رمضان حيث أنه يكون متبقي عليه يومين  فقط على عيد الفطر، وذلك يكون على حسب عدد أيام شهر رمضان، وهو الذي يتم العمل على طرح الكثير من الاستفسارات التي تخصها. حيث قد أشار العديد من الفقهاء إلى جواز العمل على إخراج زكاة الفطر وهو الذي يكون قبل يومين أو يوم من عيد الفطر، بل ويستحب العمل على التكبير بها، حيث قد أشار كل العملاء إلى
أنها تقوم به من قبل غروب الشمس في يوم 82 من شهر رمضان المبارك.

ما هو فضل زكاة الفطر 

أن زكات الفطر يمكن أن يكون لها فضل عظيم على كل المسلمين الذين يقوموا بالعمل على أدائها على أفضل وجه ومن دون العمل على تحريفها بخصوص الوقت الخاص بإخراجها أو شكلها، وذلك يكون بموجب العمل على الإجابة على هل يجوز إخراج زكاة الفطر  في يوم 28 رمضان. فهي تعتبر طهرة للصائمين من أي الرفث واللغو كما قد ذكر رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) أن
زكاة الفطر “فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ زَكَاةَ الْفِطْرِ طُهْرَةً لِلصَّائِمِ مِنَ اللَّغْوِ وَالرَّفَثِ، وَطُعْمَةً لِلْمَسَاكِينِ، فَمَنْ أَدَّاهَا قَبْلَ الصَّلَاةِ فَهِيَ زَكَاةٌ مَقْبُولَةٌ، وَمَنْ أَدَّاهَا بَعْدَ الصَّلَاةِ فَهِيَ صَدَقَةٌ مِنَ الصَّدَقَاتِ” [رَوَاهُ أَبُو دَاوُد وَابْنُ مَاجَهْ].

اقرأ أيضًا: موعد إيداع المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان رمضان 1444

هل يجوز القيام بإخراج زكاة الفطر مال

قد أوضح دار الأفتاء المصرية أنه يمكن أن يتم العمل على إخراج زكاة الفطر مال، كما أن نصيب الشخص الواحد من زكاة الفطر حوالي 30 جية. ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول ما هو فضل زكاة عيد الفطر وهل يجوز اخراج الزكاة في  28 رمضان، كما ذكرنا العديد من النقاط الهامة التي تدور حولها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *